Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Page Image
Body
Full Text
  
  

تتمثل رؤية الجامعة الأردنية في إدارة مجتمع المعرفة وتنظيمها وصولا بالجامعة إلى مصاف الجامعات المصنفة عالمياً في غضون عام 2018.

تتمثل رؤية الجامعة الأردنية في إدارة مجتمع المعرفة وتنظيمها وصولا بالجامعة إلى مصاف الجامعات المصنفة عالمياً في غضون عام 2018.

2
  

تتمثل رسالة الجامعة الأردنية في أن تصبح جامعة رائدة بين الجامعات المصنفة عالمياُ، من حيث توفيرها لخبرة تعليمية تعلمية متميزة لطلبتها، وتبنيها برنامجاً بحثياً لإنتاج المعرفة النظرية والتطبيقية ونشرها، والمساهمة بشكل فعال في بناء ثقافة التعلم مدى الحياة، وتحسين مستوى الحياة في مجتمعها المحلي والإقليمي والعالمي.

تتمثل رسالة الجامعة الأردنية في أن تصبح جامعة رائدة بين الجامعات المصنفة عالمياُ، من حيث توفيرها لخبرة تعليمية تعلمية متميزة لطلبتها، وتبنيها برنامجاً بحثياً لإنتاج المعرفة النظرية والتطبيقية ونشرها، والمساهمة بشكل فعال في بناء ثقافة التعلم مدى الحياة، وتحسين مستوى الحياة في مجتمعها المحلي والإقليمي والعالمي.

1
  

تتمثل الغايات والأهداف الاستراتيجية للجامعة الأردنية بما يلي:
• وضع الجامعة الأردنية طلبتها في موقع يمكنهم من التفوق في المناسبات العامة مع الآخرين في تولي المواقع الوظيفية والالتحاق بالبرامج للدراسات العليا، في ظل التعددية والتغير في المتطلبات البيئية والتكنولوجية لبيئات العمل.
• التميز في الجانب الأكاديمي والتعليمي والتعلمي لبرامجها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
• تعزيز روح الانتماء والاعتزاز لدى أعضاء هيئتها التدريسية وموظفيها وطلبتها وخريجيها والتفاخر بها.
• الاستعداد للمساءلة من قبل المسؤولين عن التعليم العالي، من حيث توفر الجودة في برامجها وخدماتها وإجراءاتها، والتزامها بالقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة الناظمة لجميع الإجراءات فيها.
• توفير بيئة جامعية آمنة وصحية ومستقرة، تشجع على التعلم والإبداع والتميز لدى طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية والعاملين فيها.
• التميز في الإنتاج البحثي وبرامج الدراسات العليا فيها، وتسخيرها لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي، وتطوير العملية التعليمية التعلمية فيها.
• الاستثمار والتشغيل الأفضل لمواردها البشرية والمادية المتاحة، وتسخيرها لخدمة العملية التعليمية التعلمية فيها والمجتمع المحلي لها، بشكل يحقق رؤيتها ورسالتها.
• تطوير هيكلة برامج الجامعة ووحداتها الأكاديمية والإدارية، بشكل يسهم في التغلب على الترهل الإداري والإهدار في مواردها المادية، وزيادة النفقات على حساب الجودة، والتطوير لعملياتها ومخرجاتها.
• توثيق العلاقات مع المجتمع المحلي والمؤسسات والهيئات العربية والإقليمية التعليمية والبحثية والخدماتية.
• زيادة فاعلية أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتعزيز وتحسين عملية التعلم لدى الطلبة، وزيادة نموهم الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والطلاقة التكنولوجية والمعلوماتية لديهم.

تتمثل الغايات والأهداف الاستراتيجية للجامعة الأردنية بما يلي:
• وضع الجامعة الأردنية طلبتها في موقع يمكنهم من التفوق في المناسبات العامة مع الآخرين في تولي المواقع الوظيفية والالتحاق بالبرامج للدراسات العليا، في ظل التعددية والتغير في المتطلبات البيئية والتكنولوجية لبيئات العمل.
• التميز في الجانب الأكاديمي والتعليمي والتعلمي لبرامجها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
• تعزيز روح الانتماء والاعتزاز لدى أعضاء هيئتها التدريسية وموظفيها وطلبتها وخريجيها والتفاخر بها.
• الاستعداد للمساءلة من قبل المسؤولين عن التعليم العالي، من حيث توفر الجودة في برامجها وخدماتها وإجراءاتها، والتزامها بالقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة الناظمة لجميع الإجراءات فيها.
• توفير بيئة جامعية آمنة وصحية ومستقرة، تشجع على التعلم والإبداع والتميز لدى طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية والعاملين فيها.
• التميز في الإنتاج البحثي وبرامج الدراسات العليا فيها، وتسخيرها لخدمة المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي، وتطوير العملية التعليمية التعلمية فيها.
• الاستثمار والتشغيل الأفضل لمواردها البشرية والمادية المتاحة، وتسخيرها لخدمة العملية التعليمية التعلمية فيها والمجتمع المحلي لها، بشكل يحقق رؤيتها ورسالتها.
• تطوير هيكلة برامج الجامعة ووحداتها الأكاديمية والإدارية، بشكل يسهم في التغلب على الترهل الإداري والإهدار في مواردها المادية، وزيادة النفقات على حساب الجودة، والتطوير لعملياتها ومخرجاتها.
• توثيق العلاقات مع المجتمع المحلي والمؤسسات والهيئات العربية والإقليمية التعليمية والبحثية والخدماتية.
• زيادة فاعلية أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لتعزيز وتحسين عملية التعلم لدى الطلبة، وزيادة نموهم الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والطلاقة التكنولوجية والمعلوماتية لديهم.

3