الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن
 
 
الاستاذ الدكتور سعيد إسماعيل
 
 

البروفيسور سعيد إسماعيل هو أستاذ في علم البيولوجيا الجزيئية في قسم الكيمياء الحيويه والفسيولوجيا في كلية الطب، حاصل على درجة الدكتوراة في اختصاص العلاج الجيني من جامعة أكسفورد في العام 2000، والماجستير في اليبيولوجيا الجزيئية التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية من جامعة لندن في العام 1996 ودرجة البكالوريوس في التحاليل الطبية من الجامعه الاردنية في العام 1995.

 

قبل تعيينه في الجامعه الاردنيه كأستاذ مساعد سنة 2002، عمل الدكتور سعيد اسماعيل كباحث في مركز لودفيج لابحاث السرطان التابع لجامعه لندن في بريطانيا. وبعد تعيينه في الجامعه، حصل على رتبة أستاذ مشارك سنة 2008 ثم حصل على لقب الاستاذية في العام 2012. وفي إجازته للتفرغ العلمى، عين الدكتور في مؤسسة قطر كمدير لمشروع جينوم قطر، أحد أكبر المشاريع من نوعه في المنطقة والعالم.

 

نشر الأستاذ الدكتور سعيد أسماعيل العديد من الابحاث في مجلات علميه عالميه محكمه، كما حصل على دعم لابحاثه من مصادر متعدده، بالإضافه إلى اشرافه على عشرات الرسائل الجامعيه وكونه على لائحة التحرير لعدد من المجلات العلمية العالميه. والدكتور سعيد هو الرئيس الأول وأحد المؤسسين للجمعيه الدولية لأبحاث الأبتمرات والتي تجتمع سنويا في مؤتمر دولي يعقد في مدينة أكسفورد في المملكة المتحدة.

 

وقد حاز البروفيسور سعيد إسماعيل على عدد من الجوائز منها جائزة عبد الحميد شومان في مجال أبحاث السرطان عام 2013، وجائزة علي منكو للبحوث في العلوم الطبية سنة 2012. وخلال دراسته للدكتوراة، فاز بجائزة مؤسسة سعيد الراعية لعدد كبير من طلاب الدراسات العليا العرب في بريطانيا، بالإضافه إلى منحة من جامعة أكسفورد تعطى للطلاب الاجانب المتميزين في الجامعه.