الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن
 
 
الأستاذ الدكتور مجلي محيلان المرشدي
أستاذ جراحة المسالك البولية 

أستاذ جراحة المسالك البولية في الجامعة الاردنية ووزير الصحة الأسبق ، وحصل الدكتور المرشدي على (M.B., B.CH.) من جامعة بغداد عام 1975، وعلى زمالة الكلية الملكية للجراحين في انكلترا (زميل كلية الجراحين الملكية) في عام 1979، والبورد الاردني في (المسالك البولية) في عام 1982.

 

وطوال حياته المهنية، تقلد الأستاذ المرشدي العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية في الجامعة الاردنية بما في ذلك رئيساً لقسم الجراحة الخاصة وعميداً لكلية الطب، ومنصب المدير العام للمستشفى الجامعة الأردنية.

 

بالإضافة إلى عمله وزيراً للصحة في عام 2013، عمل البروفيسور المرشدي في العديد من المجالس  واللجان في مختلف المجالات بما في ذلك عضو مجلس الجامعة الأردنية، وعضو اللجنة الوطنية الأردنية لاعتماد كليات الطب، وعضو مجلس إدارة جمعية المسالك البولية الأردنية، وعضو اللجنة العلمية لجراحي المجلس الطبي العربي، وعضو المجلس الأعلى للمجلس العربي للاختصاصات الطبية، والأمين العام للجمعية العلمية لكليات الطب العربية، وعضو مجلس التعليم العالي الأردني ، وعضو مجلس أمناء جامعة البتراء، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة جدارا.

 

وعمل أيضا في هيئات تحرير المجلة العربية لجراحة المسالك البولية، والمجلة الطبية الأردنية، ومجلة الخدمات الطبية الملكية، وحوليات الطب السعودي، ومجلة المجلس العربي للاختصاصات الطبية، وهو ممتحن في مجلس الجراحة العربي الطبي وفي المجلس الطبي الأردني لجراحة المسالك البولية ، وللحصول على درجة الماجستير في كلية الطب في جامعة مؤتة  والمركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة. وهو أيضا مؤلف العديد من المقالات والبحوث.

 ​