Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
TitleIcon
Details
  
تهيئ لك الجامعة عزيزي الطالب خدمات أكاديمية وتجهيزات متقدمة حرصا على خلق جو أكاديمي ملائم للدراسة واكتساب المعرفة.
يوجد العديد من القاعات والمختبرات والمدرجات المجهزة بتقنيات تكنولوجية متقدمة، إلى جانب مكتبة الجامعة وقاعاتها الفرعية، التي تشهد إقبالا كبيرا من الطلبة، الذين يمضون ساعاتهم فيها يطالعون ويدرسون، ويتباحثون فيما بينهم أوراق عملهم.
من أشهر المدرجات التي تقام فيها محاضرات أكاديمية ومعرفية مدرج سمير الرفاعي الواقع خلف برج الساعة الذي وقف على مسرحه شخصيات عريقة، منذ تأسيس الجامعة، ومدرج الحسن بن طلال داخل عمادة شؤون الطلبة، الذي تجري على مسرحه فعاليات على مستوى عال، حيث يتسع لأعداد كبيرة من الجمهور، وكذلك المدرج الكبير في كلية الأعمال، ومدرج علي بدير في رئاسة الجامعة، ومدرج ابن سينا في كلية التمريض.
إلى جانب ذلك يوجد ثلاثة مجمعات في الجامعة مزودة بقاعات تدريسية ومختبرات علمية، كمجمع القاعات الإنسانية، ومجمع القاعات العلمية، ومجمع القاعات الطبية.
  
  
يمتاز مدرج الحسن بن طلال باتساعه، وقدرته على استيعاب أعداد غفيرة من الجماهير، حيث يتسع لـ1200 مقعد، إلى ذلك يمتاز بتجهيزاته الفنية والتقنية المتطورة؛ فهو مجهـز بنظام صـوت سلكي ولاسلكي ومازج  للإضـاءة، بحيث يمكن تخزين ( 999 ) وضعا مختلفا من الإضاءة للمسرحيات، بالإضافة إلى أنه مكيف صيفاً وشـتاءً، أما مسـرحه فيوجـد به قسـم متحرك يمكن رفعه وخفضه كهربائيـاً.
وقد شهد مسرحة كثيرا من النشـاطات والفعاليات المختـلفـة من خارج الجامعـة وداخلهـا، من مؤتمـرات ونـدوات واحتفالات مختلفة، ومسـرحيـات ومحـاضرات علمية، ولقاءات الرئيس مع الطلبة، وتخريـج مـدارس .
  
يقع هذا المختبر بالقرب من كلية الأعمال، ويمتاز عن غيره من مختبرات الجامعة بمساحته الكبيرة، وبقدرته على استيعاب أعداد كبيرة من الطلبة، حيث يضم حوالي أربعمئة جهاز حاسوب متطور.
 
يستطيع الطالب من خلال هذا المختبر إنجاز واجباته وأبحاثه وطباعتها وتصفح الإنترنت، بالإضافة إلى  تقديم امتحانات الجامعة المحوسبة.
  

هو المكان الذي يمكنك من استثمار طاقاتك وإبداعاتك في وقت فراغك بممارسة رياضة السلة والتنس وكرة القدم والطائرة والريشة والجري والآيروبكس وغيرها.

  
تستطيع من خلال مختبرات الحاسوب الموزعة في أرجاء الجامعة إنجاز واجباتك وأبحاثك وطباعتها وتصفح الإنترنت.