الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن AdministrativeServices
 
 
الخدمات الادارية
خدمات الصحافة والاعلام
 الخدمات

تقوم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية بتنظيم وتنسيق ومتابعة برامج شاملة ومتنوعة سواء تلك المرتبطة بالوحدة بشكل خاص، أو المتعلقة بنشاطات الجامعة واحتفالاتها بشكل عام.  وتكرس جهودها لمتابعة الأنشطة والقيام بالتخطيط الاستراتيجي على مستوى البرامج والفعاليات، كما وتقوم الوحدة بتغطية هذه الأنشطة والفعاليات وإبرازها وترويجها في وسائل الإعلام المختلفة، المرئية والمسموعة والمقروءة.

كما توفر الوحدة الخدمات الإعلامية التالية:

-          توفير نافذة إعلامية عبر الموقع الإلكتروني ( أخبار الجامعة الأردنية) وإذاعة الجامعة الأردنية وتقديم كل ما هو جديد فيما يتعلق بالجامعة والتعليم العالي والجوانب الأخرى ذات الصلة.

-          القيام بعمليات الرصد الصحفي للصحف اليومية والمواقع الإلكترونية الإخبارية وإعداد تقرير صحفي يومي يتضمن أخبار الجامعة الأردنية وأخبار التعليم العالي وتلك المتعلقة بالبحث العلمي و الجسم الطلابي بصرف النظر عن شكلها الإخباري. ومن ثم نشرها لتكون في يد متلقي الخدمة من مسؤولي الجامعة والعاملين بها وطلبتها والمجتمع الخارجي على اختلاف أشكالهم (صحافة، باحثون، قراء، طلبة، راصدون )

-          إعداد تقارير رصد صحفي خاصة بمناسبات بعينها إذ يعمل موظفو الدائرة على رصد كل ما يتعلق بالمناسبة منذ الشروع بالتحضير لها حتى اختتام فعالياتها، يحمل اسم المناسبة ومن ثم نشرها لتكون في يد متلقي الخدمة من مسؤولي الجامعة والعاملين بها وطلبتها والمجتمع الخارجي على اختلاف أشكالهم.

-          تغطية الفعاليات والمناسبات والأحداث التي تجري في حرم الجامعة أو تتبع للجامعة أو تديرها الجامعة أو ترعاها وذلك بكتابة الأخبار ونشرها في الصحف والمواقع الإلكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية. ( مؤتمرات، ندوات و ورش عمل، اتفاقيات ومذكرات تفاهم،نشاطات رياضية، زيارات الوفود)

-          إعداد البيانات الصحفية والردود ونشرها في الصحف و المواقع الإلكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية .

-          كتابة الأخبار والتقارير الصحفية عن الأبحاث والدراسات ورسائل الماجستير والدكتوراه الصادرة من الجامعة  ونشرها في الصحف والمواقع الالكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية.

-          كتابة الأخبار حول الإصدارات الجديدة في المجلات العلمية أو المجلات الثقافية أو الكتب التي تصدر عن الجامعة أو أي جهة تتبع لها و نشرها في الصحف المحلية    والمواقع الإلكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية.

-          إعداد المواد التلفزيونية للفعاليات التي تشهدها الجامعة من خلال شعبة الاعلام المرئي   ونشرها على موقع أخبار الجامعة ألأردنية وقناة الجامعة على (You Tube).

-          إعداد معارض الصور الفوتوغرافية الإلكترونية للفعاليات التي تشهدها الجامعة من خلال شعبة الاعلام المرئي ونشرها على المواقع الالكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية.

-          إعداد نصوص الإعلانات ونشرها في الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية.

-          إعداد نصوص التهاني والعزاء للعاملين في الجامعة ونشرها على موقع أخبار الجامعة الأردنية.

-          التنسيق مع مندوبي وسائل الإعلام في مجالات التغطية الإعلامية للفعاليات التي تشهدها الجامعة.

-          مرافقة الوفود الصحفية والإعلامية التي تفد إلى الجامعة والإشراف على عملها.

-          إعداد الترتيبات اللازمة التي تتطلبها المؤتمرات الصحفية التي تعقدها الجامعة.

-          إعداد الترتيبات اللازمة للأحداث الكبرى التي تشهدها الجامعة من خلال تجهيز مراكز إعلامية  خاصة مجهزه بكافة المتطلبات اللوجستية والتقنية .

-          الإشراف على المواد التلفزيونية والفوتوغرافية لنشاطات الجامعة والمشاركة في إعداد السيناريوهات وإعداد الألبومات.

-          إعداد استطلاعات الرأي العام من خلال العمل الميداني أو عبر الموقع الالكتروني ( أخبار الجامعة) وإتاحة إمكانية التصويت على قضايا معينة وإعداد التقارير الخاصة بها ونشرها في الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية بالإضافة إلى موقع أخبار الجامعة الأردنية.

-          التواصل مع وسائل الإعلام والإجابة عن استفساراتهم في حال التمكن من الرد أو تحويلها للجهات المعنية

-          تشكل دائرة الإعلام حلقة الوصل بين الجامعة والمجتمعين الداخلي والخارجي ويعمد موظفو الدائرة إلى نقل ملاحظات أفراد المجتمع للجهات المختصة.