الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن AdministrativeServices
 
 
الخدمات الادارية
خدمات الصحافة والاعلام
 الدوائر & الشعب

تضم الوحدة الدوائر التالية:

أولا_ دائرة  العلاقات العامة والثقافية

تعمل دائرة العلاقات العامة والثقافية على ترتيب وتنسيق كافة نشاطات الجامعة بكلياتها ومراكزها من مؤتمرات وندوات ولقاءات ومعارض وتأمين المتطلبات الأساسية لإقامة هذه الفعاليات وتشمل إعداد قوائم الدعوات الرسمية وحجز المدرجات وتهيئة موقع انعقاد هذه الفعاليات، وتأمين الضيافة اللازمة بالتنسيق مع دائرة المطاعم، بالإضافة إلى توفير الورود والهدايا والدروع ووضع الملصقات التعريفية ( البوسترات )، واستقبال الضيوف ومرافقيهم وترتيب إجراءات وصولهم ومغادرتهم وما يتطلبه ذلك من حجز تذاكر السفر وتأمين الحجوزات الفندقية ووسائط التنقل، والتنسيق مع الأمن الجامعي حول إجراءات دخولهم إلى الحرم الجامعي، والمشاركة في حفل التخريج السنوي، بالإضافة إلى إعداد بطاقات المعايدة والرد عليها في المناسبات المختلفة باسم الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

ولعل أهم إنجاز حققته الدائرة بشكل خاص والوحدة ككل، هو المشاركة في احتفالات الجامعة بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها والتي توجت بالزيارة الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني.

كما تعمل الدائرة على تحقيق رسالة الجامعة والإسهام في تنشيط الحراك الثقافي من خلال عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات ومد جسور التواصل مع كوادر الجامعة والخبراء والمختصين والمهتمين بالشأن الثقافي، تعزيزا لدور الجامعة في المشهد الثقافي.

كما شاركت الدائرة بتكريم شخصيات وطنية وعربية وعالمية كان لها بصمات وانجازات في ميادين علمية مختلفة كان آخرها منح الدكتوراه الفخرية لرئيس الوزراء الأسبق أحمد اللوزي في العلوم السياسية.

 

ثانيا – دائرة الإعلام

بالتزامن مع تقديم الدعم اللوجستي للفعاليات، تقوم دائرة الإعلام بتأمين التغطية الإعلامية من خلال متابعة ورصد وتوثيق تلك الأنشطة والفعاليات بالخبر والصورة وتزويد وسائل الإعلام بتلك الأنباء ومن ثم تحريرها ونشرها وتوزيعها، حيث تصدر الدائرة التقرير الصحفي اليومي الذي يرصد ويوثق الأخبار التي تنشر في الصحف حول الجامعة وفعالياتها، ونشرة أخبار الأردنية التي توثق شهريا أهم نشاطات الجامعة.

من الوسائل الإعلامية الأخرى التي تم تأسيسها وتطويرها، الموقع الإلكتروني للوحدة، حيث يجري العمل حاليا على إطلاق موقع جديد، ليصبح الموقع الحالي تفاعليا لتعميق الاتصال مع شرائح المجتمع المختلفة ، وستضاف إليه أركان خاصة بالطالب والأكاديمي والموظف وأولياء الأمور، لإلقاء الضوء على قضاياهم والمساهمة في حلها.

الى جانب ذلك تتواصل دائرة الاعلام مع جمهور الجامعة من خلال وسائل الاعلام الالكتروني الحديثة (Face Book, You Tube, Twitter) وذلك لمواكبة التطور الحاصل في وسائل الاعلام.

بالإضافة إلى الإعلام الالكتروني والمطبوع، أنشئت إذاعة الجامعة الأردنية التي جاء تأسيسها للإسهام في تحقيق نهضة إعلامية شاملة توظف إمكاناتها للتركيز على جوانب عديدة أبرزها الاهتمام بالنشاط الشبابي والطلابي، وقد تم تطوير الإذاعة مؤخرا من خلال دورة برامجية شاملة تستهدف كافة الشرائح في المجتمع الأردني، وتعرف بنشاطات الجامعة وتبث رسائل توعوية وتثقيفية عبر بث حي ومسجل على مدار الساعة.

كما تسعى الدائرة إلى تطوير عمل شعبة الإعلام المرئي ليكون هناك بث حي عبر الإنترنت لأهم فعاليات الجامعة ولتكون هذه الشعبة نواة لفضائية تعليمية تعتزم الجامعة إنشاءها مستقبلا.