الجامعة الأردنية :: عمان :: الأردن AdministrativeServices
 
 
دائرة المنازل الداخلية
خدمات الاقامة
 
 
 سكنا جرش وعمون الدوليان 

تسعى الجامعة إلى توفير المناخ الملائم لجميع شرائح طلبتها، فأنشأت سكناً مريحاً لطالباتها الأجنبيات والعربيات ( سكن جرش وعمون) وهو سكن دولي فريد من نوعه بين الجامعات الأردنية والجامعات العربي، يهدف إلى تأمين الراحة والاستقرار لطالبات الجامعة، وتوثيق العلاقة بينهن، وخدمة المجتمع بأطيافه، وفئاته كافة، وذلك من خلال تجسيد روح الأخوة الصالحة، والعمل الجماعي، والتعاون والتكاتف، واستغلال أوقات الفراغ لتصبح طاقة من العطاء، والإبداع، لتظل الجامعة الأردنية ملتقى حضارياً رحباً لأبناء الشعوب والثقافات الإنسانية جمعاء.

 

-     تحظى الطالبات في سكني جرش وعمون برعاية واهتمام إدارة الجامعة وعلى رأسها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والأستاذ الدكتور عميد شؤون الطلبة.

-         يتولى الإشراف على إدارة الحياة اليومية داخل كل سكن عدد من المشرفات الجامعيات المؤهلات ذوات الخبرة في إدارة سكنات الطالبات.

-     يتم تنظيم الإقامة داخل السكن وبهدف توفير أقصى دراجات الراحة والهدوء. وفق تعليمات إقامة وضعتها إدارة الجامعة ويتم احترامها من قبل جميع الطالبات المقيمات.

-     الرعاية التي تقدمها المشرفات في السكن تمتد لتشمل الرعاية الصحية من حيث نقل ومرافقة الطالبات الى قسم الطوارئ في مستشفى الجامعة الأردنية والاستمرار في المرافقة حتى الاطمئنان على حالة الطالبة.

-         حتى يتم المحافظة على الخصوصية والاستقلالية أثناء الإقامة فقد تم تصميم سكني جرش وعمون وفق نظام الاستوديوهات المنفصلة والمستقلة.

-     يحتوي كل أستوديو على غرفة نوم مجهزة إضافة إلى مكتب للدراسة وصالة صغيرة ومطبخ وحمام مستقل ويمكن للطالبة ان تحضر أدواتها المنزلية الخاصة بها أو الحصول على أدوات منزلية من خلال السكن.